preloader
blog-thumb
  • الكاتب      عمر نن عبدالعزيز محمد صالح

عزل اسطح مكه

عزل اسطح مكة

عزل اسطح مكة، من الأساسيات التي يجب القيام بها للحفاظ على قوة المباني، نظرًا لأن تعرض الأسطح لعدة تغييرات مناخية على مدار السنة من الأشياء السيئة حقًا، والتي قد تؤثر على المبنى من الداخل، وذلك يحدث نتيجة ترك السطح بدون أي عزل أو تعرضه لعدة أعمال العزل.

عزل اسطح مكة

ونتكلم عن عزل اسطح الطائف .

عزل اسطح مكة، من الأمور التي تحتاج خبرة وكفاءة عالية، وذلك ما نتوفر نحن به، حيث أننا نمتلك الكفاءة في توفير واستخدام أحدث الوسائل لعزل الأسقف في مكة من الرطوبة والمطر العزير أو عوامل الحرارة المرتفعة، كما نعتمد على تشكيل مجموعة من العمال على أفضل مستوى عالي من الكفاءة في كافة أعمال العزل المختلفة، إلى جانب التميز بأفضل المعايير المستخدمة.

ما هو العزل الحراري؟

مفهوم العزل الحراري بصورة سلسة هو عبارة عن طبقة تضاف إلى الأسطح للتخفيف من شدة الحرارة المرتفعة والتي تكون ناتجة من تسرب أشعة الشمس، وذلك عن طريق استخدام مادة عازلة ذات خصائص توصيل حراري منخفض.

شركة عزل اسطح بمكة المكرمة

ليس من اليسير اختيار مؤسسة من بين جميع المؤسسات، لتضع بها كل ثقتك، ولكن أن أفضل ما يميز به أي مؤسسة عن غيرها هي السمعة الرفيعة، وذلك ما تتمتع به شركتنا، كما حافظت كثيرًا على ذلك في تقديم خدمات الفوم بمكة أو عزل الأسطح، و للحفاظ على منشأتك الخاصة بك حتى على المدى الطويل، فأنت بحاجة إلى الأهتمام  بكافة جوانب العزل نظرًا لأن أكثر الأماكن التي يصيبها ضرر من الأمطار الغزيرة والرطوبة يؤثر ذلك على تلف السطح، وتشبعه كمية كبيرة من المياه على مدى سنوات عديدة.

أهمية العزل 

العناية بالبيوت هي من الأمور المهمة والتي تدل على رُقي وصاحب المنزل، كما أن أيضا العناية بالأسطح أمر يستحق العناء، لأنها قد تترك أثرًا سلبيا على المنزل من داخله، فكان عزل الأسطح أفضل حل لمثل هذه المشكلات التي يتعرض لها أغلبية سكان مكة، فما هو إلا مهمة بسيطة جدًا نستطيع القيام بها وعلى أكمل وجه، وذلك حفاظًا على المنازل من أي تغييرات خارجية متقلبة، سواء من عزل مائي أو حراري أو أصوات، وحفاظًا على راحة وسلامة عملائنا، كما نحن على استعداد تام للتكفل بكافة الأمور.

ونتكلم عن عزل اسطح جده .

عزل اسطح مكه

عزل الاسطح ضد الرطوبة

تعرُّض الأسطح للأمطار والرطوبة من الأشياء الغير مستحبة في هذا المكان، فلذلك أن أهم ما نقوم به هو استخدام ألواح تتكون من مادة تسمى البيتومين، والتي ما تكون مغلفة بالبوليستر الذي يساهم في عملية الالتصاق، كما يمكن الاستعانة بطبقات دهان أيبوكسي، إما إذا كانت المشكلة في ظهور الرطوبة في الأرضية أي البلاط فهنا يكون قد تم العزل بطريقة غير محترفة، ووجود خلل في الرمل أسفل البلاط، وعلى هذا الأساس يجب التنبيه أن المواد المستخدمة لا يمكن دمجها جميعها مع بعض فلابد أولا من فرش المونة وتكوين طبقة منها أسفل البلاط.

عزل الاسطح ضد الحرارة 

تعد الحرارة المرتفعة من أكثر الأمور صعوبة في فصل الصيف وخاصة في مكة، نظرا لأن الحرارة تتسرب من خلال الجدران مما يعني تدفقها داخل البناية، والشعور الشديد بالحرارة، فيكون من الصعب تحمل كل هذا الكم من الحرارة، فلذلك نحن نقوم باستخدام المواد العازلة للحرارة والتي بدورها تمنع من تسرب الحرارة إلى داخل البناية في فصل الصيف، فنحن من أكفأ الشركات التي تكون كفيلة بعزل اسطح مكة، كما يمكننا الوصول لأي مكان مطلوب داخل حدودها.

عزل الاسطح ضد الماء 

يعتبر الماء المبالغ فيه من الأسباب التي قد تضر بالأسطح والمكان، فكان لابد من عزل اسطح مكة من الماء، حيث يتم استخدام مواد أساسية تمنع أي تسربات للأمطار إلى داخل المبني، كما سيمحي ذلك المبنى من التعرض لأي رطوبة سواء من الداخل أو الخارج، وذلك يساهم في حماية المكان.

طرق العزل

الطرق التي نستخدمها في العزل هي من أنجح الطرق، والتي تساهم في القضاء على المشكلات التي تواجه العملاء بسبب عوامل العزل من حرارة مرتفعة أو رطوبة أو ماء، كما أن طرق العزل تختلف من مكان لآخر ويرجع ذلك على حسب ما يحتاجه العميل، فإن كنت في شتات مع نفسك حول أمر العزل فلا تقلق، فنحن نهدف دائما إلى أن نصل لأفضل النتائج التي ترضي العميل، كما نمتلك أقوى وأكفأ المواد التي تساهم في أعمال العزل، والتي ستشعر بالفرق بين عملها وبين عمل أي شركة أخرى، فمن أهم ما تبتي عليه شركتنا: 

  • الاعتماد على مادة تسمى اللو سيفيل، حيث تعد هذه المادة من المواد السائلة، التي يتم استعمالها ووضعها في أي فراغات متواجدة في الأسطح وفي الزوايا والركنيات وأي جهة فارغة، وبعد ذلك نقوم بضغط الهواء عليها حتى يتم ادخالها، ولا تتفاعل بأي تغييرات مناخية خارجية.

  • الصوف الصخري، حيث يمكن الاستعانة به والذي يتم تثبيته في الأسقف، حيث يعد من أفضل الطرق الرئيسية، والتي دائما ما يتم الاعتماد عليها في أي عزل اسطح مكة، كما تتم على مستوى عالي من التميز والدقة.  

  • الاعتماد على بطانية اللباد كبديل، وهي عبارة عن عدة ألواح يتم تثبيتها على الأسطح بواسطة المسامير، كما توضع في أي فراغات متواجدة في الأسطح.

طرق عزل الاسطح من الماء 

أن من أكثر الأدوات التي يتم الاستعانة بها في العزل المائي، هي الألواح المعدنية والتي دائما ما يفضل الكثير باستخدامها، نظرًا لأنها تساهم في منع الماء والرطوبة بشكل مُرضي، كما من الممكن استخدام ألواح الرصاص وذلك في حالة عدم توافر طبقات جيرية أو أسمنت، لأنها تقوم بالصد بملامستها للهواء، أو مجرد التعرض لها، فكان لابد من طلائها بمادة تدعى البيتومين من كل الجهات، قبل استخدامها.

يمكن أيضا استخدام ألواح النحاس، حيث أنها تتميز بمادة عازلة قوية جدًا، مما يؤدي إلى منع أي ماء او رطوبة، كما تستخدم في حالات معينة، ولكن أن أكثر ما يتم الاعتماد عليه هو العزل بألواح الألومنيوم ايسر القيام بشؤون الإصلاح والمعالجة.

العوامل التي تدل على إلزامية القيام بعزل الاسطح

ظهور عدة عوامل من مظاهر وجود تلف، والتي دائما ما تظهر على المنشآت وذلك بسبب عدم الأهتمام بعمل عزل للأسطح، ومن تلك العوامل ما يلي: 

  • وجود العديد من التأثيرات التي تكون ناتجة عن الماء أو الرطوبة، والتي تتمثل في ضعف الخرسانة، مما يؤدي إلى التأثير على الأدوار الأخيرة المقاربة للسطح بشكل كبير.

  • ظهور سلبيات أخرى خاصة بسلامة وأمان من هم في المبنى، فإن الحرارة الشديدة او الرطوبة أو الماء قد تسبب ضعف في الأسقف منا يؤدي إلى تهديد قوته ومتانته، كما أن عدم العناية بعمل عزل الأسطح قد يزيد من فرصة عملية ترميم مستمر، وعملية إصلاح كل فترة نتيجة التلف الناتج.

  • ظهور تقشر في الدهانات ناتج عن كثرة الرطوبة، مما يسبب أضرار إنشائية، وتصدعات كبيرة.

  • عزل اسطح مكة هو من أهم الأشياء التي يجب القيام بها للتخلص من تسرب الحرارة المرتفعة، كما أن انبعاث الحرارة لداخل المبنى تزيد من شكوى السكان، والذين دائما ما يلجأون لاستخدام المراوح والمكيفات طوال الوقت سواء نهار أو ليل مما يزيد من فاتورة الكهرباء كل شهر.